تابعنى

جديد التقنية

غوغل تطور خدمتها الإخبارية للحواسيب اللوحية
أعلنت شركة غوغل الأميركية عن تحسينات جديدة في خدمة الأخبار التابعة لها "نيوز.غوغل" فأعادت تصميم الخدمة كي تقدم تجربة قراءة أفضل لدى تصفحها من الحواسيب اللوحية بشاشات 7 و10 بوصات، مشيرة إلى أنها حسنت الخدمة خصيصًا للأجهزة على غرار "نيكسوس 7" ونيكسوس 10" بنظام أندرويد، وآيباد بنظام آي أو أس.
ويتيح التصميم الجديد للمستخدم العثور على المقالات الجديدة، ومصادر الأخبار، والمواضيع المهمة بالنسبة له من خلال حركات لمسية بسيطة، كالسحب أفقيًا للانتقال بين الأقسام المختلفة، من أخبار الأعمال إلى الترفيه على سبيل المثال. أو الضغط على زر جديد بعنوان "تعمق بالاستكشاف" لمشاهدة المقالات الأخرى المتعلقة بخبر معين.
بالإضافة إلى ذلك تم تحسين التصميم بشكل عام وإضافة المزيد من المسافات بين المقالات لمساعدة المستخدم في العثور على الأخبار المهمة بالنسبة له.
وقالت الشركة إنها ستبدأ بإتاحة التصميم الجديد في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة دون أن تحدد موعد إطلاقه لبقية أنحاء العالم.
يُذكر أن خدمة غوغل الإخبارية انطلقت للمرة الأولى عام 2002، وتقوم بتجميع الأخبار من مصادرها المختلفة وتقديمها للقارئ بشكل يسهل تصفحه. وتوفر الخدمة الأخبار بـ28 لغة مختلفة ولأكثر من ستين منطقة حول العالم، من ضمنها نسخة خاصة بأخبار العالم العربي..

فيسبوك ماض بتعديل سياسة الخصوصية 
أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عن نيته تغيير سياسة الخصوصية لديه بعدما وصل عدد المشاركين في التصويت الذي فتح بابه أمام مشتركي الموقع بشأن إلغاء هذا الأمر إلى أقل من 30% من إجمالي عدد المستخدمين البالغ مليار مستخدم فعال، وهي النسبة المطلوبة لجعل رفضهم للاقتراح ملزما لإدارة الموقع.

وكان فيسبوك قد دعا مستخدميه في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الجاري إلى التصويت على إنهاء سياسة جرى تبنيها في عام 2009 وتجعل تعديل الخطوط الإرشادية المتعلقة بالخصوصية خاضعة لموافقة المستخدمين. وكان هذا التصويت هو الأكبر في تاريخ فيسبوك.

ويحتاج المستخدمون جمع 30% من الأصوات لجعل التصويت ملزما لإدارة فيسبوك، لكن النتجية جاءت أقل من ذلك بكثير حيث صوت 589 ألفا و141 شخصا لرفض التعديلات مقابل تأييد 79 ألفا و731 فقط، ورغم ذلك فإن عدد المشاركين في التصويت لم يصل إلى النسبة المزلمة.

وجاء هذا التصويت بعد أن هاجمت جماعات معنية بحماية الخصوصية تعديلات اقترحها فيسبوك لإدارة الموقع، ومن بين تلك الجماعات مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية ومركز الديمقراطية الرقمية.

أبل تتيح شراء واستئجار الأفلام بالمنطقة 
قامت أبل، الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات والإلكترونيات، بتوسيع متجر آيتونز لتضيف إمكانية شراء أو استئجار الأفلام في العديد من الدول حول العالم بما فيها عدة دول عربية.

وقد أصبح بمقدور المستخدمين في 42 بلدا جديدا، شراء أو استئجار الأفلام، بعد أن قامت أبل بتوفيره في بعض الدول الأسبوع الماضي، لتغطي الدول الجديدة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبعض الدول الآسيوية.
والأفلام المتوفرة في بعض الدول التي أضيفت اليوم هي من إنتاج ديزني وسوني وشركات الإنتاج التابعة لها، في حين لا تتوفر في بعض الدول الأخرى أي إمكانية لاستئجار الأفلام أو الأفلام ذات الدقة العالية.
وتشمل قائمة الدول الجديدة روسيا البيضاء ومولدوفا وروسيا وتركيا وأوكرانيا في القارة الأوروبية، والبحرين ومصر وغانا والأردن ولبنانوعمان والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة وموزمبيق والنيجر ونيجيريا، عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي آسيا، أضافت الشركة الهند وإندونيسيا وطاجكستان وتركمانستان ومنغوليا ومجموعة جزر ميكرونيزيا. بالإضافة إلى دول منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي.
وكانت أبل قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توسيع متجر آيتونز وتفعيله في أكثر من 56 دولة جديدة حول العالم، من بينها العديد من الدول العربية، وقالت أبل في بيان لها إنه بات بإمكان عملاء الشركة في الدول التي أضيفت حديثًا الاختيار بين العديد من ألبومات الفنانين المحليين بالإضافة إلى الفنانين العالميين، وشراء وتحميل أكثر من 20 مليون أغنية متوفرة في المتجر.
وكانت أبل قامت بداية الشهر الجاري بإصدار تحديث لتطبيق آيتونز، وأضافت العديد من الميزات إلى الإصدار الحادي عشر من تطبيقها آيتونز، وهو أكبر تحديث للبرنامج منذ إطلاقه، حيث أعيد تصميمه وأضيفت إمكانية مشاركة التطبيقات على شبكات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، مع تقديم اندماج أفضل مع خدمة التخزين السحابي iCloud.

 

0 هنا ضع رأيك بكل صراحة:

إرسال تعليق

جديد 2014 : جريدة الحدث الرياضي

مواكبة مستمرة لأهم الاحداث الرياضية الوطنية و الدولية

أخبار

Flying Bat

فن

مصداقية أخبار متنوعة مواطنة وضوح و شفافية